Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء طبقا للمرسوم التنفيذي 20/199

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن ذيب, حدة
dc.contributor.author عثمانية, سارة
dc.date.accessioned 2022-09-13T10:17:12Z
dc.date.available 2022-09-13T10:17:12Z
dc.date.issued 2022-06-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5186
dc.description.abstract إن اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء هي هيئة استشارية تم استحداثها من طرف المشرع الجزائري، فأضاف لها مصطلح الإدارية، وذلك بموجب الأمر 06/03 الخاص بالوظيفة العمومية، الهدف من استحداثها إشراك الموظف في تسيير حياته المهنية، والالتزام بتطبيق النصوص القانونية الخاصة بها، حيث تتشكل هذه اللجنة من عدد متساوي من ممثلي الإدارة وممثلي الموظفين، وتقوم بممارسة أعمالها خلال عهدة مدتها 03 سنوات وتكون هذه العهدة قابلة للتجديد وفقا للمرسوم التنفيذي الجديد 20/199 المتعلق باللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء. تتمثل اختصاصات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء في المسائل التي تخص تأديب الموظف العام، حيث تنقسم آراء اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء إلى نوعين من الآراء، آراء استشارية لا ترتقي إلى درجة القرار الإداري، أي لا يمكن الطعن فيها، وهناك آراء إلزامية يمكن الطعن فيها وذلك بعد صدور القرار التأديبي من قبل السلطة التي لها صلاحية التعيين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject اللجنة الإدارية المتساوية الأعضاء – المرسوم التنفيذي 20/199 – لجنة استشارية. en_US
dc.title اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء طبقا للمرسوم التنفيذي 20/199 en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée