Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

نظام ترقية الموظف العام في التشريع الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زايدي, سمية
dc.contributor.author تومي, صبرين
dc.date.accessioned 2022-09-14T08:18:59Z
dc.date.available 2022-09-14T08:18:59Z
dc.date.issued 2022-06-04
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5196
dc.description.abstract يتمحور موضوع مذكرتنا حول نظام ترقية الموظف العام في التشريع الجزائري، إذ تعتبر من أهم المواضيع التي تخص الموظف العام والإدارة العامة على حد سواء، و تعد الترقية طموح وحلم حق أي موظف منذ أن تطأ قدماه الإدارة العمومية، لكونها أهم عوامل نجاح الموظف في أداء عمله، وتهدف إلى غرس الحماس في نفسه للظفر بها، وعن طريقها يحقق مزايا مادية ومكانة معنوية أسمى. حيث نجد أن المشرع الجزائري نظم نظام الترقية من خلال الأمر 03 / 06 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية،وفق شروط وإجراءات ومعايير محددة، غير أن هذا الحق قد تعترضه موانع تحول دون حصول الموظف عليها ،وإن كانت تتوفر فيه الشروط. كذلك أن الموظف بشر وله أن يخطأ أثناء أداء مهامه وهذا ما يرتب المسؤولية التأديبية تجاهه. اعترف المشرع الجزائري للموظف العام بحق , الإداري والطعن القضائي في مواجهة قرار الترقية المشوب بعيب عدم المشروعية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject نظام ترقية الموظف العام ,الترقية,المسؤولية التأديبية تجاه الموظف,الطعن en_US
dc.title نظام ترقية الموظف العام في التشريع الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée