Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

إتجاهات الطالب الجامعي نحو التسويق المباشر عبر الفايسبوك دراسة ميدانية بقسم علوم الإعلام والإتصال جامعة تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن ناجي, نجلة
dc.date.accessioned 2022-09-14T17:39:18Z
dc.date.available 2022-09-14T17:39:18Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5217
dc.description.abstract تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع إتجاهات الطالب الجامعي نحو التسويق المباشر عبر الفايسبوك من خلال دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية قسم علوم الإعلام والإتصال جامعة العربي التبسي –تبسة – ،حيث حاولنا من خلالها التطرق إلى أهمية التسويق المباشر عبر الفايسبوك والبحث في إستخدامات الطلاب له والإشباعات المحققة منه والإنطباعات الناتجة عنه ما إذا كانت إيجابية أو سلبية أوحيادية . وقد إتبعنا في ذلك المنهج الوصفي الأنسب لمثل هذه الدراسات الوصفية وإخترنا عينة قصدية قدرت بــــ100 فرد موزعة بين السنتين الثالثة ليسانس والأولى ماستر (إتصال تنظيمي +سمعي بصري ) .وإستخدمنا في ذلك إستمارة قياس الإتجاه لقياس شدة إتجاه الطلبة نحو موضوع الدراسة معتمدين في ذلك على مقياس ليكريت. وقد أسفرت الدراسة إلى أنّ التسويق المباشر عبرالفايسبوك أسهم بشكل كبير في تسريع عجلة الحياة للحصول على متطلباتها المتنوعة بإختصار الوقت والجهد والتكلفة في آن واحد كما خلصت إلى إختلاف في إتجاهات الطلبة نحو التسويق المباشر عبر الفايسبوك كل حسب نوعية إحتياجاته وإهتماماته ونظرته السلبية او الإيجابية نحو التسويق المباشر عبر الفايسبوك الناتجة عن تجارب شخصية سابقة أو تجارب المقربين . en_US
dc.subject التسويق المباشر ، الفايسبوك ، الإتجاهات ، الإستخدامات والإشباعات . en_US
dc.title إتجاهات الطالب الجامعي نحو التسويق المباشر عبر الفايسبوك دراسة ميدانية بقسم علوم الإعلام والإتصال جامعة تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée