Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الإتصال الرسمي في المؤسسات العمومية ودوره في تحسين الخدمات العامة دراسة ميدانية بالمجلس الشعبي البلدي تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عثمانية, محمد إقبال
dc.date.accessioned 2022-09-14T18:07:13Z
dc.date.available 2022-09-14T18:07:13Z
dc.date.issued 2022-06-14
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5221
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على الاتصال الرسمي و أهميته في المؤسسة العمومية اذا انه جزء اساسي في العملية الاتصالية للمؤسسة و يساهم بشكل كبير في نجاحها و التي تسعى من خلاله لتحقيق أهدافها و منها تحسن الخدمات العامة و تقديم للمواطنين حاجاتهم و متطلباتهم و تقليل من الجهد والوقت ومواكبة العصر من خلال توفير التقنيات اللازمة لتسهيل العملية الاتصالية بالإضافة إلى دراسة المعوقات التي كانت سبب في بعض مشاكل عدم تطبيق الكافي للاتصال الرسمي بها و قد كانت الدراسة ميدانية في المجلس الشعبي البلدي لولاية تبسة، ولبلوغ أهداف دراسة إعتمدنا على المنهج الوصفي المعتمد على التحليل و تم تصميم استمارة استبيان كأداة أساسية في البحث و تلخصت نتائج الدراسة في أن للإتصال الرسمي دور كبير في تحسين الخدمات العامة من خلال تحسين العلاقات داخل المؤسسة العمومية و تم التحقق من ذلك من خلال تركيز على أهمية الاتصال الرسمي في المؤسسة العمومية و تقديم المعلومات الكافية عنه en_US
dc.subject الاتصال الرسمي، المؤسسة العمومية ، الخدمات العامة en_US
dc.title الإتصال الرسمي في المؤسسات العمومية ودوره في تحسين الخدمات العامة دراسة ميدانية بالمجلس الشعبي البلدي تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée