Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الاتصال العمومي في تقديم خدمة عمومية للمواطن الجزائري عبر الفيسبوك- من وجهة نظر طلبة قسم علوم الإعلام و الاتصال في جامعة تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معمري مناصرية, عيدة ابتسام
dc.date.accessioned 2022-09-16T15:40:27Z
dc.date.available 2022-09-16T15:40:27Z
dc.date.issued 2022-06-14
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5246
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة الى بحث موضوع دور الاتصال العمومي في تقديم الخدمة العمومية للمواطن الجزائري عبر الفيسبوك - من وجهة نظر طلبة قسم علوم الاعلام والاتصال في جامعة تبسة-، حيث حاولنا من خلال هذه الدراسة التعرف على مكانة الاتصال العمومي في الحياة اليومية للمواطن الجزائري من وجهة نظر طلبة قسم علوم الاعلام والاتصال، ثم تطرقنا الى مكانة الفيسبوك عند المواطن الجزائر في الحصول على الخدمات العمومية، وايضا تعرفنا على طبيعة الخدمات العمومية التي يمكن للمواطن الجزائري الحصول عليها عبر الفيسبوك، لنحاول في الاخير التعرف على العوائق التي تحول دون حصول المواطن الجزائري على خدمات عمومية عبر فيسبوك. معتمدين في ذلك المنهج الوصفي بتطبيق الدراسة على عينة قدرت بـ 100 عينة، وقد كانت الأداة المستخدمة في الدراسة هي أداة الاستبيان. وقد خلصت هذه الدراسة الى ان الاتصال العمومي هو اقامة العلاقات المتبادلة بين المرافق العمومية والمواطنين، كما خلصت الى ان للفيسبوك مكانة كبيرة عند المواطن الجزائري كما يساهم في تحسين العلاقة بينه وبين المرافق العامة، وأن غياب شبكة الانترنت وعدم ثقة المواطن الجزائري لما ينشر عبر الفيسبوك من اهم الصعوبات التي تحول دون حصوله على خدمة عمومية عبر الفيسبوك. en_US
dc.subject الإتصال العمومي، الخدمة العمومية، الفيسبوك. en_US
dc.title دور الاتصال العمومي في تقديم خدمة عمومية للمواطن الجزائري عبر الفيسبوك- من وجهة نظر طلبة قسم علوم الإعلام و الاتصال في جامعة تبسة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée