Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الاتصال المرئي في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية بولاية تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رمضاني براهمي, يوسف سميرة
dc.date.accessioned 2022-09-16T17:03:49Z
dc.date.available 2022-09-16T17:03:49Z
dc.date.issued 2022-06-12
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5260
dc.description.abstract نظرا للأهمية البالغة التي يحضى بما الاتصال المرئي في مجال الخدمات العمومية ، فقد حاولنا تناول هذا الموضوع في دراسة بعنوان: " دور الاتصال المرئي في تحسين الخدمة العمومية – دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية لولاية نسبة " على اعتبار أنها مؤسسة عمومية . و قد تمحورت إشكالية دراستنا حول مدى قدرة الوسائل الاتصالية المختلفة في تحسين الخدمات العمومية لمديرية المصالح الفلاحية ، واشتملت المحال الزمني الفترة الممتدة من 2022/02/27 إلى 2022/03/30 ، وقد اعتمدنا على مجموعة من أدوات جمع البيانات أهمها ، الاستبيان كأداة رئيسية للدراسة ، إظافة إلى المقابلة و الملاحظة كأدوات مكملة حيث استخدمت العينة العشوائية البسيطة لموظفي المؤسسة وفق المنهج الوصفي ، وقد توصلنا من خلال هذه الدراسة الى جملة من النتائج ، أهمها: يساهم الاتصال المرئي عموما في تحسين الخدمات المقدمة ، عبر وسائله المختلفة " التلفزيون الراديو المطويات....... - يعتبر الاتصال المرئي هو أحد الركائز المهمة و الفعالة بالمديرية التي تهدف إلى رفع الأداء و تحسين الخدمات و بالتالي مواجهة جميع المشاكل و العراقيل التي تواجه تقديم الخدمات . - التركيز على مواجهة العوائق المؤثرة في الاتصال المرئي - الإدارية منها واللغوية والمادية يؤدي الى تحسين الخدمات المقدمة و يعمل على تفعيلها وتوصيل المعلومات اللازمة والإقناع بالمستجدات . يساعد الاتصال المرئي في جمع المعلومات وتصحيح المعارف الشائعة وتقديم الخدمات الجيدة en_US
dc.title دور الاتصال المرئي في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية المصالح الفلاحية بولاية تبسة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée