Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة نوع العلاقة بين مستوى اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة ومفهوم الذات البدنية لدى تلاميذ الطور المتوسط، اعتمد الباحثان على المنهج الوصفي لملاءمته لمثل هذه الدراسة، مستخدما أداة جمع البيانات إختبارات لعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، ومقياس مفهوم الذات البدنية، على عينة قدرها 66 تلميذ من الطور المتوسط، اسفرت الدراسة على أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدى تلاميذ الطور الابتدائي تعزى لمتغير الجنس. توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أحد مكونات اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة (اللياقة الحركية) لدى تلاميذ الطور الابتدائي تعزى لمتغير الجنس. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مفهوم الذات البدنية لدى تلاميذ الطور الابتدائي تعزى لمتغير الجنس. لا توجد علاقة ارتباطية بين مكونات اللياقة البدنية ومفهوم الذات البدنية لدى تلاميذ الطور الابتدائي. لا توجد علاقة ارتباطية بين اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة ومفهوم الذات البدنية لدى تلاميذ الطور المتوسط.
الكلمات المفتاحية: اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة، مفهوم الذات البدنية، الطور المتوسط.