Résumé:
هدفت الدراسة إلى تحديد مستويات معيارية لعناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لتلاميذ المرحلة الثانوية و بالضبط ثانوية العربي التبسي بولاية تبسة الجزائر - وتم استخدام المنهج الوصفي بأسلوب المسحي واختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية من تلاميذ الثانوية ذكور وإناث وبلغت عينة الدراسة 60 تلميذا، وتم استخدام اختبارات تقيس مكونات عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة )الكتلة الجسمية، مستوى البدانة، اختبار التوازن فلامينجو، اختبار ليفين، اختبار anova واختبارات المستويات المعيارية(، وتمت معالجة البيانات احصائيا حيث تم التوصل ا لى بناء مستويات معيارية لجميع الطلبة .