Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

المرونة النفسية وعلاقتها بدافعية الانجاز

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مشير, عقبة
dc.date.accessioned 2022-09-19T10:27:21Z
dc.date.available 2022-09-19T10:27:21Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5319
dc.description.abstract أهداف الدراسة: - التعرف على علاقة الدوافع الداخلية بالاستمتاع الرياضي لدى تلاميذ الطور الثانوي أثناء حصة التربية البدنية و الرياضية. - التعرف على علاقة الدوافع الخارجية بالاستمتاع الرياضي لدى تلاميذ الطور الثانوي أثناء حصة التربية البدنية و الرياضية. - إشكالية الدراسة: هل للدوافع علاقة بالاستمتاع الرياضي لدى تلاميذ الطور الثانوي ؟ - إجراءات الدراسة الميدانية: - العينة: تكونت العينة من ) 50 ( تلميذ و تلميذة. - المجال المكاني للدراسة: ثانوية قردي عرفة بلدية العقلة ولاية تبسة. - منهج الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. - أداة الد راسة : استبيان. - النتائج المتوصل إليها استنادا للجانب النظري والدراسات السابقة: - هنالك علاقة ارتباطية للدوافع الداخلية بالاستمتاع الرياضي لدى تلاميذ الطور الثانوي أثناء حصة التربية البدنية و الرياضية. - هنالك علاقة ارتباطية للدوافع الخارجية بالاستمتاع الرياضي لدى تلاميذ الطور الثانوي أثناء حصة التربية البدنية و الرياضية. - أهم التوصيات: - إجراء المزيد من البحوث و الدراسات الميدانية للتعرف على العلاقة بين الدوافع و الاستمتاع الرياضي لدى تلاميذ الطور المتوسط. - إجراء المزيد من البحوث و الدراسات الخاصة بالاستمتاع الرياضي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject دافعية الانجاز en_US
dc.title المرونة النفسية وعلاقتها بدافعية الانجاز en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée