Résumé:
تهدف هذه الد ا رسة إلى معرفة اتجاهات الموظفين نحو متطلبات التسويق الالكتروني بالمؤسسة
الاقتصادية الج ا زئرية، ولقد تطرقنا إلى هذا الموضوع نظ ا ر لأن أهمية التسويق الالكتروني تظهر من خلال مساهمته في توسيع قاعدة العملاء وتحقيق التفاعل بشكل سريع وأفضل والتنوع في تقديم المنتجات والخدمات وأيضا تخفيض التكاليف ورفع مستوى الجودة للخدمات المقدمة وعليه فإن د ا رستنا تندرج ضمن البحوث الوصفية التحليلية، ولتحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج المسحي وتشكل مجتمع الد ا رسة من موظفي مؤسسة اتصالات الج ا زئر لولاية تبسة وقمنا باختيار أسلوب الحصر الشامل لموظفي المؤسسة تحديدا ب: )قسم التسويق الالكتروني( وتمثل عددهم في 30 مفردة وكانت أداة جمع البيانات متمثلة في استمارة قياس الاتجاه، واستخدمنا في عملية التفريغ والتحل الاتجاه والجداول البسيطة والأشكال البيانية، وقد توصلت الد ا رسة للعديد من النتائج التي تبين أن من سرعة ودقة في الأداء.