Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اثر الاتصال الخارجي على الوعي التسويقي للمؤسسات الخدماتية لدى الجمهور

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عياد, ضياء الدين
dc.date.accessioned 2022-09-20T21:40:40Z
dc.date.available 2022-09-20T21:40:40Z
dc.date.issued 2022-06-13
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5330
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى معرفة مدى تأثير الاتصال الخارجي على رفع الوعي التسويقي في المؤسسات الخدماتية لدى الجمهور من خلال إجراء دراسة ميدانية بمؤسسة تيفاست للمياه المعدنية ببئر العاتر ولاية تبسة . ولبلوغ أهداف هذه الدراسة قمنا بإجراء مقابلة مع رئيس المصلحة التجارية وتسيير المخزونات والمنتوجات النهائية والشحن لجمع المعلومات اللازمة والإجابة على تساؤلات الدراسة التي احتوتها المقابلة وفق لما يلي : الجزء الأول : يحتوي على محورين: المحور الأول: يشتمل على أسئلة تساعد في الكشف على مدى تأثير الاتصال الخارجي على الوعي التسويقي في مؤسسة تيفاست للمياه. المحور الثاني : خصص للتساؤل عن وسائل الاتصال الخارجي التي تعتمدها هذه المؤسسة للتواصل مع العملاء والزبائن. الجزء الثاني: يحتوي على تحليل البيانات واختبار الفرضيات وعرض النتائج. وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : تعتمد مؤسسة تيفاست للمياه المعدنية على وسائل الاتصال الخارجي بهدف تكوين سمعة جيدة لدى الجمهور الخارجي, ومن أكثر الوسائل تأثيرا على الزبائن : إعلانات الطرق , التلفزيون , الإنترنت , الهاتف . تؤثر وسائل الاتصال الخارجي مساهمة هذه الوسائل في تحسين صورتها لكسب الزبائن وإبراز مكانتها اتجاه الجمهور وبناء علاقات جيدة مع الزبائن . en_US
dc.title اثر الاتصال الخارجي على الوعي التسويقي للمؤسسات الخدماتية لدى الجمهور en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée