Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور مستشاري الارشاد والتوجيه في الحد من ظاهرة التنمر داخل المؤسسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ التعليم الثانوي. دراسة ميدانية بثانوية مسعي علي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوقصة سواحي, تبر يسرى
dc.date.accessioned 2022-09-21T19:41:01Z
dc.date.available 2022-09-21T19:41:01Z
dc.date.issued 2022-06-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5377
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعلية أسلوب العمل الجماعي التّعاوني في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية، ومدى فاعلية أسلوب حل النزاع في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ ثانوية مسعي علي بولاية تبسة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إتباع المنهج الوصفي، واستخدام عدد من المقابلات مع تلاميذ الثانوية وكذلك مستشار الإرشاد والتوجيه، بالإضافة لاستبيان لجمع البيانات بعد التأكد من صلاحيته بالطرق السيكومترية، على عينة قدرت بـ 62 تلميذ وتلميذة، كما استخدمنا أساليب إحصائية تتمثل في التكرار والنسبة المئوية وحساب معامل الارتباط بيرسون. توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج المتعلقة بدور مستشاري الإرشاد والتوجيه في الحد من ظاهرة التنمر داخل المؤسسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية، وهي: - فاعلية أسلوب العمل الجماعي التّعاوني في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ الثانوية. - فاعلية أسلوب حل النزاع في الحد من ظاهرة التّنمّر داخل المؤسّسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ ثانوية. en_US
dc.subject ظاهرة التنمر، أسلوب العمل الجماعي التعاوني، أسلوب حل النزاع، تلاميذ الثانوية، مستشار en_US
dc.title دور مستشاري الارشاد والتوجيه في الحد من ظاهرة التنمر داخل المؤسسات التربوية من وجهة نظر تلاميذ التعليم الثانوي. دراسة ميدانية بثانوية مسعي علي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée