Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

بناء برنامج ارشادي للمتأخرين دراسيا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جدواني سوالمية, سلمى نجمة
dc.date.accessioned 2022-09-21T19:54:07Z
dc.date.available 2022-09-21T19:54:07Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5379
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى تعزيز الدافعية للمتأخرين دراسيا لدى تلاميذ رابعة متوسط بمتوسطة عيساوي عمار ولاية تبسة لسنة الدراسية 2021 \ 2022 تكونت عينة الدراسة من 13 تلميذ وتلميذة ، وهذة العينة قصدية حيث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي، لإختبار نتائج فرضيات الدراسة تم اعتماد أداتين مقياس الدافعية لتعلم من إعداد أحمد دوقة وأخرون ، البرنامج الارشادي المصمم من طرف الباحثتين ولمعالجتها استخدمت الباحثتين برنامج الحزم الإحصائية spss spss . وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: 1- يلعب البرنامج الارشادي دور في تعزيز دافعية التعلم . 2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.05 لدافعية التعلم لدى المتاخرين دراسيا في القياس القبلي والقياس البعدي . 3- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مستوى الدلالة 0.05 في القياس البعدي لدافعية التعلم لدى المتاخرين دراسيا تعزى لمتغير الجنس. تشير النتائج بوجه عام الى فاعلية برنامج ارشادي في تحسين الدافعية لتعلم لدى تلاميذ السنة رابعة متوسط المتأخرين دراسيا. en_US
dc.subject البرنامج الارشادي، التاخر الدراسي، دافعية التعلم en_US
dc.title بناء برنامج ارشادي للمتأخرين دراسيا en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée