Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة دور الإعلام التربوي في التخفيف من قلق الامتحان، ولاختبار هذه الفرضيات تم اعتماد المنهج الوصفي. وأجريت الدراسة الميدانية في ثلاث متوسطات ببلدية مرسط، مع عينة تتكون من 172 تلميذ وتلميذة يدرسون في السنة الرابعة متوسط. و لجمع البيانات تم بناء استبيان مكون من (10)عبارات تقيس مستوى قلق الإمتحان، و(16) سؤال يقيس دور الإعلام التربوي في التقليل من قلق الامتحان.
وتم التوصل إلى النتائج التالية:
- أن تلاميذ السنة الرابعة متوسط يعانون من مستوى قلق الامتحان متوسط.
- أن للإعلام التربوي المقروء دور متوسط في التخفيف من قلق الامتحان.
- أن للإعلام التربوي المسموع دور متوسط في التخفيف من قلق الامتحان.