Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الإعلام التربوي في التخفيف من قلق الإمتحان لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلوط بوشخشوخة, أسماء تقوى
dc.date.accessioned 2022-09-21T20:25:40Z
dc.date.available 2022-09-21T20:25:40Z
dc.date.issued 2022-06-07
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5384
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى معرفة دور الإعلام التربوي في التخفيف من قلق الامتحان، ولاختبار هذه الفرضيات تم اعتماد المنهج الوصفي. وأجريت الدراسة الميدانية في ثلاث متوسطات ببلدية مرسط، مع عينة تتكون من 172 تلميذ وتلميذة يدرسون في السنة الرابعة متوسط. و لجمع البيانات تم بناء استبيان مكون من (10)عبارات تقيس مستوى قلق الإمتحان، و(16) سؤال يقيس دور الإعلام التربوي في التقليل من قلق الامتحان. وتم التوصل إلى النتائج التالية: - أن تلاميذ السنة الرابعة متوسط يعانون من مستوى قلق الامتحان متوسط. - أن للإعلام التربوي المقروء دور متوسط في التخفيف من قلق الامتحان. - أن للإعلام التربوي المسموع دور متوسط في التخفيف من قلق الامتحان. en_US
dc.subject الإعلام التربوي، قلق الامتحان. en_US
dc.title دور الإعلام التربوي في التخفيف من قلق الإمتحان لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée