Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور اساتذة قسم علم النفس في توجيه الطلبة الى شعب السنة الثانية جامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوطورة سليم, خديجة هناء
dc.date.accessioned 2022-09-21T21:05:05Z
dc.date.available 2022-09-21T21:05:05Z
dc.date.issued 2022-06-07
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5390
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف غلى دور أساتذة قسم علم النفس في توجيه طلبة السنة أولى ليسانس إلى شعب السنة الثانية جامعي بكلية العلوم اإلنسانية واإلجتماعية جامعة العربي التبسي تبسة. حيث تكون مجتمع الد ارسة من جميع أساتذة قسن علم النفس بكلية العلوم اإلنسانية واالجتماعية بجامعة العربي التبسي – تبسة – للسنة الجامعية 0202/0200 ,والبالغ عددهم )21 )أستاذا وأستاذة, وبلغت عينة الدراسة الفعلية )22 )أستاذا وأستاذة, تم اختيارهم بطريقة المسح الشامل. وقد إسخدمت الطالبتان المنهج الوصفي التحليلي، ولجمع المعلومات إستخدمتا اإلستبيان، وتمت معالجة البيانات بإستخدام برنامج ssss و إعتمدت على األساليب اإلحصائية المتمثلة في المتوسط الحسابي واإلنح ارف المعياري. وقد إنطلقنا من التساؤل الرئيس والذي كان متمثال في : إلى أي مدى يستطيع أساتذة قسم علم النفس بجامعة تبسة توجيه الطلبة بكلية العلوم اإلنسانية واإلجتماعية. وقد توصلنا إلى عدة نتائج كان أهمها: 1-لايساهم أساتذة قسم علم النفس في توجيه طلبة الليسانس مساهمة إدارية، بل قد تتمحور مساهمتهم. بطريقة غير مباشرة وذلك عن طريق تقديم بعض النصائح للطلبة في حالة إستشارتهم. 2- للجامعة دور في توجيه طلبة الليسانس ومساعدتهم على إختيار التخصص المناسب لهم en_US
dc.title دور اساتذة قسم علم النفس في توجيه الطلبة الى شعب السنة الثانية جامعي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée