Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تأثير ضعف تقدير الذات (كمشكلة إرشادية) على النتائج المدرسية لدى التلاميذ ذوي الخبرة في المرحلة المتوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ساخر ساخر, راقية أسماء
dc.date.accessioned 2022-09-21T21:15:04Z
dc.date.available 2022-09-21T21:15:04Z
dc.date.issued 2022-06-07
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5392
dc.description.abstract تيدف الد ا رسة إلى الكشف عن تأثير ضعف تقدير الذات لدى التمميذ ذو الخبرة )المعيد ( وتأثيرىا عمى النتائج الد ا رسية لديو،شممت عينة الد ا رسة 31 تمميذ معيد ) 20 تمميذ و 11 تمميذة (، مقسمين عمى مستويات د ا رسية، 1 متوسط، 2 متوسط، 3 متوسط، و 4 متوسط، من 3 متوسطات مختمفة، ومن أجل تحقيق الأىداف واختبار صحة الفرضيات قمنا باستخدام المنيج الوصفي بيدف معرفة ماإذا يوجد تأثير لضعف تقدير الذات عمى النتائج الد ا رسية لدى التمميذ المعيد، ومعرفة ماإذا كانت ىناك فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات تعزى لمتغير الجنس و متغير عدد م ا رت الإعادة، وتم استخد ام المقابمة،مقياس تقدير الذات لكوبر سميث ونتائج الفصل الثاني من سنة 2021 / 2022 لجمع البيانات.ولترجمة وعرض النتائج استخدمنا برنامج SPSS وتم التوصل إلى النتائج التالية: _لا يؤثر ضعف تقدير الذات عمى النتائج الد ا رسية لدى التمميذ المعيد. _لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات لدى التلبميذ ذوي الخبرة تعزى لمتغير الجنس. _ لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ضعف تقدير الذات لدى التلبميذ ذوي الخبرة تعزى لمتغير عدد م ا رت الإعادة. en_US
dc.subject ضعف تقدير الذات، النتائج المدرسية، تلبميذ ذوي الخبرة. en_US
dc.title تأثير ضعف تقدير الذات (كمشكلة إرشادية) على النتائج المدرسية لدى التلاميذ ذوي الخبرة في المرحلة المتوسطة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée