Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حراكتي جدي, شروق رحمة |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-21T21:18:47Z |
|
dc.date.available |
2022-09-21T21:18:47Z |
|
dc.date.issued |
2022-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5393 |
|
dc.description.abstract |
يندرج هذا البحث في إطار البحوث التربوية والنفسية والذي يهدف إلى معرفة مدى تأثير الرغبة على النتائج المدرسية لتلاميذ السنة الثانية ثانوي الموجهين وفق الرغبة الأولى والموجهين وفق الرغبة الأخيرة شعبتي رياضيات وتقني رياضي ولدراسة هذا خصصنا مجموعة من الفصول موزعة على جانبين نظري وتطبيقي ففي الجانب النظري بدأنا بحثنا بالفصل الأول عنوانه الإطار المنهجي للدراسة تناولنا به إشكالية، فرضيات، أهمية وأهداف الدراسة، مفاهيم الدراسة ثم الدراسات السابقة، والفصل الثاني فهو خاص بالرغبة والتوجيه المدرسي و الفصل الثالث خاص بالنتائج المدرسية .
أما الجانب التطبيقي تناول فصلين، الفصل الرابع شمل منهج الدراسة، الدراسة الاستطلاعية، مجتمع وعينة الدراسة وأدوات جمع البيانات ثم بعد ذلك الاستعانة بالأساليب الإحصائية كالنسب المئوية والتكرار والمتوسط الحسابي واختبار "ت" لعينتين مستقلتين وأخيرا الفصل الخامس حيث تم من خلاله عرض ومناقشة وتحليل نتائج الدراسة في ضوء الفرضيات حيث تم التوصل إلى تحقق الفرضية الأولى والفرضية الثالثة بينما لم تتحقق كل من الفرضية الثانية والرابعة، الخامسة والسادسة .
وفي الأخير قمنا بوضع استنتاج عام للدراسة . |
en_US |
dc.title |
تأثير الرغبة على النتائج المدرسية: دراسة مقارنة بين التلاميذ الموجهين وفق الرغبة الأولى والموجهين وفق الرغبة الأخيرة لشعبتي الرياضيات والتقني رياضي بثانوية مالك بن نبي تبسة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée