Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

قلق المستقبل المهني (كمشكلة إرشادية) وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر إرشاد وتوجيه

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معيفي كردغلي, منية لندة
dc.date.accessioned 2022-09-21T21:21:59Z
dc.date.available 2022-09-21T21:21:59Z
dc.date.issued 2022-06-08
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5394
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين قلق المستقبل المهني ( كمشكلة ارشادية ) وتقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه ،وكذلك الفروق بين هذه المتغيرات في ضوء متغير الجنس ، وذلك باتباع المنهج الوصفي على عينة قصدية قوامها (40) طالب من قسم علم النفس كلية العلوم الانسانية والاجتماعية ، جامعة العربي التبسي - تبسة –، وقد تم استخدام استبيان قلق المستقبل المهني من اعداد الطالبتين ومقياس تقدير الذات لكوبر سميث ، كما تمت معالجة البيانات باستعمال برنامج الحزمة الاحصائية في العلوم الاجتماعية (SPSSv25)، وقد تم التوصل للنتائج التالية : - توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين قلق المستقبل المهني وتقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه . - مستوى قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه مرتفع . - مستوى تقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه مرتفع . - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في استبيان قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه تعزى لمتغير الجنس . - لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مقياس تقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه تعزى لمتغير الجنس . en_US
dc.subject قلق المستقبل المهني ، وتقدير الذات . en_US
dc.title قلق المستقبل المهني (كمشكلة إرشادية) وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر إرشاد وتوجيه en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée