Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معيفي كردغلي, منية لندة |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-21T21:21:59Z |
|
dc.date.available |
2022-09-21T21:21:59Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-08 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5394 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين قلق المستقبل المهني ( كمشكلة ارشادية ) وتقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه ،وكذلك الفروق بين هذه المتغيرات في ضوء متغير الجنس ، وذلك باتباع المنهج الوصفي على عينة قصدية قوامها (40) طالب من قسم علم النفس كلية العلوم الانسانية والاجتماعية ، جامعة العربي التبسي - تبسة –، وقد تم استخدام استبيان قلق المستقبل المهني من اعداد الطالبتين ومقياس تقدير الذات لكوبر سميث ، كما تمت معالجة البيانات باستعمال برنامج الحزمة الاحصائية في العلوم الاجتماعية (SPSSv25)، وقد تم التوصل للنتائج التالية :
- توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين قلق المستقبل المهني وتقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه .
- مستوى قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه مرتفع .
- مستوى تقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر ارشاد وتوجيه مرتفع .
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في استبيان قلق المستقبل المهني لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه تعزى لمتغير الجنس .
- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية في مقياس تقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر ارشاد وتوجيه تعزى لمتغير الجنس . |
en_US |
dc.subject |
قلق المستقبل المهني ، وتقدير الذات . |
en_US |
dc.title |
قلق المستقبل المهني (كمشكلة إرشادية) وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة السنة ثانية ماستر إرشاد وتوجيه |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée