Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شعبان, علية |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-22T13:25:27Z |
|
dc.date.available |
2022-09-22T13:25:27Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5425 |
|
dc.description.abstract |
اللغة أفضل مرآة تعكس بصورة دقيقة وأمينة آليات التفكير في عقل الإنسان، وتعتبر مرحلة الطفولة من أهم مراحل حياة الكائن البشري، ففيها تنمو قدرات الطفل وتتفتح مواهبه ويكون قابلا للتأثر والتوجيه، ومما لا شك فيه أنه يتأثر عن طريق اللغة ورموزها والتي ليست غاية في حد ذاتها وإنما هي أداة تواصل بين أفراد المجتمع؛ فنجد أن النظرية السلوكية قد أهملت دور الملكة العقلية في اكتساب وتعلم اللغة إلى درجة المساواة بين الإنسان والحيوان مفسرة ذلك انطلاقا من مبدأ يسمى بالمحاكاة والتقليد، بينما اعتبر تشومسكي أنَّ اللغة منسوجة في خلايا من أعضاء الدماغ البشري والذي أطلق عليه مصطلح "جهاز اكتساب اللغة". |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الاكتساب، التعلم، اللغويين، ليونارد، بلومفيلد؛ نعوم، تشومسكي |
en_US |
dc.title |
الاكتساب والتعلم اللغويين بين ليونارد بلومفيلد ونعوم تشومسكي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée