Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة نوع العلاقة الارتباطية بين مستوى اللياقة البدنية ومفهوم الذات البدنية لدى تلاميذ الطور الثانوي بولاية تبسة. وكذا معرفة الفروق ذات دلالة إحصائية في مستوى اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة ومفهوم الذات البدنية تعزى لمتغير الجنس لدى تلاميذ الطور الثانوي بولاية تبسة. اعتمد على المنهج الوصفي كونه المنهج الكثر مناسبة لمثل هذه الدراسات، استعمل الباحث أداة جمع البيانات الاستبيان والاختبارات البدنية والقياسات الجسمية على عينة قدرها 60 تلميذ من الطور الثانوي بولاية تبسة، أسفرت الدراسة على نتائج تمثلت في لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة ومفهوم الذات البدنية لدى تلاميذ الطور الثانوي تعزى لمتغير الجنس. في حين توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أحد مكونات اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة لدى تلاميذ الطور الثانوي تعزى لمتغير الجنس. إضافة أنه لا توجد علاقة ارتباطية بين اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة ومكوناتها ومفهوم الذات البدنية لدى تلاميذ الطور الثانوي.