Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

البيئة السوسيولوجية للأستاذ و ادائه التربوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author يعقوب, شيماء
dc.date.accessioned 2022-09-26T16:02:02Z
dc.date.available 2022-09-26T16:02:02Z
dc.date.issued 2022-06-09
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5557
dc.description.abstract انطلقت الدراسة من سؤال مفاده " كيف تؤثر البيئة السوسيولوجية على الأداء التربوي للأستاذ؟ " و اندرج تحت هذا التساؤل سؤالين فرعيين كالتالي : . كيف تساهم المكتبة المنزلية للأستاذ في تنمية و زيادة المهارات البيداغوجية ؟ . كيف يساهم عامل الاحتكاك بأهل الاختصاص في تنويع أساليب التعليم البيداغوجي للأستاذ ؟ و من هنا تظهر أهمية هذه الدراسة تماشيا مع الأهداف الاجتماعية و التربوية للأستاذ لأنها تساهم في تكوين سمات الأداء التربوي و الاجتماعي بما يتوافق مع كل ما يدور من حوله و تهيئته لتأدية دوره كما هو كما تم اتباع خطوات بحثية انطلاقا من عرض متغيرات الدراسة ، و كذا الدراسة الاستطلاعية من أجل التحقق منها ميدانيا . كما تم اختيار المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الموضوع و اعتمدنا على الاستبيان و تم إجراء الدراسة الميدانية على 31 أستاذ تعليم متوسط في دائرة الونزة ولاية تبسة و توصلت هذه الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها : - تساهم توفر المكتبة سواء الكترونيا او ورقيا في تطوير الأسلوب المعرفي لدى الأستاذ او المربي - يساهم الاحتكاك الفكري للأستاذ مع أفراد بيئة عمله في زيادة نمط المعرفي و الفكري لديه - يساهم التبادل الفكري سواء النظري او التطبيقي في تطوير و تنمية وتزكية المعارف لكل الفاعلين الاجتماعيين. هناك العديد من العوامل التي نوثر في مكانة المعلم en_US
dc.title البيئة السوسيولوجية للأستاذ و ادائه التربوي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée