Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
روابحي شرفي, السبتي هدى |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-26T16:26:03Z |
|
dc.date.available |
2022-09-26T16:26:03Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-18 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5561 |
|
dc.description.abstract |
ساهمت التكنولوجيا في العالم أواخر القرن العشرين في جعل عملية نقل وتبادل المعلومات تتم بكل سهولة
وسرعة، مما أحدث تغيي ا ر ملحوظا في مفهومي الزمان والمكان وتعد وسائط التواصل الاجتماعي من أبرز ما أفرزته هذه التكنولوجيا
فقد ا زد الاقبال أنحاء العالم ومنها الج ا زئر، فلم تعد خدمة تواصلية فقط بل تحولت إلى ظاهرة عليها في جميع اجتماعية لها تأثيرها
على الشباب عامة وعلى الطلبة الجامعيين خاصة،
وقد توصلت الد ا رسة إلى مجموعة من النتائج أهمها :
- المنصة الغالبة هي منصة الفايسبوك لانها المنصة الأسهل في التعامل و سريعة التأقلم بين صفوف الطلبة .
- سبب تفضيل شبكات التواصل الاجتماعي يعود الى سببين سهولة الحصول على المعلومة و سرعة الحصول على
المعلومة و هذا ا رجع بأن سرعة الحصول على المعلومة و سهولة الحصول عليها من صفات المواقع الالكترونية لأنها
تختصر الوقت و الجهد و تجعل المادة العلمية متوفرة و في جميع التخصصات.
- وسائط التواصل الاجتماعي تساهم في دعم طرق التدريس التقليدية التي يستعملها الأساتذة و بالتالي فهي تمثل ك ا رفد لها
تدعمها و تثيريها دون أن تلغيها .
- وسائط التواصل الاجتماعي لا تشكل بديلا عن طرق التدريس الكلاسيكية و هي أغلبية أف ا رد عينة الد ا رسة بمعنى أن
وسائط التواصل الاجتماعي تدعم طرق التدريس التقليدية و لا تلغيها فهما يخدمان بعضهما البعض من خلال التعاون
المتبادل بينهم. |
en_US |
dc.title |
اتجاهات طلبة الجامعة نحو استخدام وسائط التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée