Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اتجاهات طلبة الجامعة نحو استخدام وسائط التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author روابحي شرفي, السبتي هدى
dc.date.accessioned 2022-09-26T16:26:03Z
dc.date.available 2022-09-26T16:26:03Z
dc.date.issued 2022-06-18
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5561
dc.description.abstract ساهمت التكنولوجيا في العالم أواخر القرن العشرين في جعل عملية نقل وتبادل المعلومات تتم بكل سهولة وسرعة، مما أحدث تغيي ا ر ملحوظا في مفهومي الزمان والمكان وتعد وسائط التواصل الاجتماعي من أبرز ما أفرزته هذه التكنولوجيا فقد ا زد الاقبال أنحاء العالم ومنها الج ا زئر، فلم تعد خدمة تواصلية فقط بل تحولت إلى ظاهرة عليها في جميع اجتماعية لها تأثيرها على الشباب عامة وعلى الطلبة الجامعيين خاصة، وقد توصلت الد ا رسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : - المنصة الغالبة هي منصة الفايسبوك لانها المنصة الأسهل في التعامل و سريعة التأقلم بين صفوف الطلبة . - سبب تفضيل شبكات التواصل الاجتماعي يعود الى سببين سهولة الحصول على المعلومة و سرعة الحصول على المعلومة و هذا ا رجع بأن سرعة الحصول على المعلومة و سهولة الحصول عليها من صفات المواقع الالكترونية لأنها تختصر الوقت و الجهد و تجعل المادة العلمية متوفرة و في جميع التخصصات. - وسائط التواصل الاجتماعي تساهم في دعم طرق التدريس التقليدية التي يستعملها الأساتذة و بالتالي فهي تمثل ك ا رفد لها تدعمها و تثيريها دون أن تلغيها . - وسائط التواصل الاجتماعي لا تشكل بديلا عن طرق التدريس الكلاسيكية و هي أغلبية أف ا رد عينة الد ا رسة بمعنى أن وسائط التواصل الاجتماعي تدعم طرق التدريس التقليدية و لا تلغيها فهما يخدمان بعضهما البعض من خلال التعاون المتبادل بينهم. en_US
dc.title اتجاهات طلبة الجامعة نحو استخدام وسائط التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée