Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

صعوبات التعليم عن بعد وانعكاساته على نتائج الطلبة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبيد مقدم, نوارة إسمهان
dc.date.accessioned 2022-09-26T16:43:56Z
dc.date.available 2022-09-26T16:43:56Z
dc.date.issued 2022-06-09
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5564
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة "صعوبات التعليم عن بعد وانعكاساتها على نتائج الطلبة"، واتبع في هذه الدراسة المنهج الوصفي ولأجل تحقيق الهدف من الدراسة، تم بناء استبيان اعد خصيصا للدراسة والذي تم توزيعه على عينة البحث المقدرة ب 70 طالب وطالبة سنة أولى وثانية ماستر علم اجتماع بتخصصاته الثلاثة بكلية العلوم الاجتماعية "جامعة الشيخ العربي التبسي" تبسة ، واشتمل الاستبيان على ثلاث محاور اشتقت بنودها من الخلفية النظرية للدراسة كما بنيت الدراسة على ثلاث تساؤلات فرعية وهي كالتالي: - ما انعكاسات صعوبات التعلم عن بعد على كيفية تزود الطلبة بالمعلومات؟ - كيف انعكست صعوبات التعلم عن بعد على المسار الدراسي للطلبة؟ - كيف انعكست صعوبات التعلم عن بعد على النتائج النهائية للطلبة؟ وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات المحصل عليها تم التوصل إلى إجابة للتساؤلات الثلاثة، كما توصلت الدراسة الميدانية إلى توضيح هذه الصعوبات. en_US
dc.subject الصعوبات، التعليم عن بعد، الطالب الجامعي، الانعكاسات. en_US
dc.title صعوبات التعليم عن بعد وانعكاساته على نتائج الطلبة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée