Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شارف, شيماء |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-27T15:57:36Z |
|
dc.date.available |
2022-09-27T15:57:36Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-01 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5574 |
|
dc.description.abstract |
سعت هذه الدراسة التي كانت في شكل ربورتاج مصور حول دور التسويق الإلكتروني في ترويج مختلف المبيعات ، لإعتباره الوجه الجديد للعالم المتطور في زمن التكنولوجيا والسرعة. وهو نشاط من شأنه رفع المستوى الاقتصادي نتيجة التنوع الكبير في المنتجات المطروحة أمام المستهلك.
أردنا من خلال هذه الدراسة ان نعرف بالتسويق الإلكتروني في الجزائر، و كظاهرة تسويقية جديدة في المجتمع التبسي، ولأن ممارسة التسويق عبر الانترانت حديث العهد في الجزائر وجب علينا أن نتعرف علي الأطر القانونية التي تنظم هذا النشاط الرقمي، وكذلك الشروط التجارية الواجب توفرها لممارسته بطريقة نظامية.
حيث قمنا بتسليط الضوء علي ممتهني التسويق الإلكتروني من قبل الصفحات والحسابات بدون رقابة، باستخدام أساليب تضليلية وإعلانات كاذبة، لجلب الزبائن وتحقيق الربح تحت مسمي التجارة الإلكترونية، ليجد المواطن نفسه أمام الرغبة والخوف في ممارسة هذا النشاط، وكيف ترى الجهات الوصية هذه الأنشطة التجارية.
وبمأن اعتمدنا في دراستنا علي الربورتاج المصور عبر مراحله المختلفة الذي يعد أفضل وأصدق وسيلة من خلال نقل الأحداث صوتا وصورتا ،فقد اعتمدنا علي الملاحظة والمقابلة في جمع البيانات
وتوصلنا في نهاية الدراسة إلى الدور الكبير الذي يلعبه التسويق في ترويج المبيعات والمنتجات المختلفة، كونه القناة التسويقية الأوسع والأسرع والأرخص والأكثر تفاعلية وتحرر بسبب الإنتقال من العالم المادي الملموس الي العالم الرقمي الإفتراضي. ولكن وجود فراع تشريعي غير مقنن لحماية هذا النشاط جعل المواطن بين رغبة الخوض في تجربة التسوق عبر الانترانت او البقاء في دائرة التجارة التقليدية. |
en_US |
dc.subject |
التسويق، التسويق الإلكتروني، التجارة الإلكترونية، الأعمال الإلكترونية، الترويج، المبيعات، الاقتصاد الرقمي. |
en_US |
dc.title |
ربورتاج مصور حول دور التسويق الإلكتروني في ترويج المبيعات الاقتصادية ـ المؤسسات الناشئة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée