Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

ربورتاج مصور حول دور التسويق الإلكتروني في ترويج المبيعات الاقتصادية ـ المؤسسات الناشئة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شارف, شيماء
dc.date.accessioned 2022-09-27T15:57:36Z
dc.date.available 2022-09-27T15:57:36Z
dc.date.issued 2022-06-01
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5574
dc.description.abstract سعت هذه الدراسة التي كانت في شكل ربورتاج مصور حول دور التسويق الإلكتروني في ترويج مختلف المبيعات ، لإعتباره الوجه الجديد للعالم المتطور في زمن التكنولوجيا والسرعة. وهو نشاط من شأنه رفع المستوى الاقتصادي نتيجة التنوع الكبير في المنتجات المطروحة أمام المستهلك. أردنا من خلال هذه الدراسة ان نعرف بالتسويق الإلكتروني في الجزائر، و كظاهرة تسويقية جديدة في المجتمع التبسي، ولأن ممارسة التسويق عبر الانترانت حديث العهد في الجزائر وجب علينا أن نتعرف علي الأطر القانونية التي تنظم هذا النشاط الرقمي، وكذلك الشروط التجارية الواجب توفرها لممارسته بطريقة نظامية. حيث قمنا بتسليط الضوء علي ممتهني التسويق الإلكتروني من قبل الصفحات والحسابات بدون رقابة، باستخدام أساليب تضليلية وإعلانات كاذبة، لجلب الزبائن وتحقيق الربح تحت مسمي التجارة الإلكترونية، ليجد المواطن نفسه أمام الرغبة والخوف في ممارسة هذا النشاط، وكيف ترى الجهات الوصية هذه الأنشطة التجارية. وبمأن اعتمدنا في دراستنا علي الربورتاج المصور عبر مراحله المختلفة الذي يعد أفضل وأصدق وسيلة من خلال نقل الأحداث صوتا وصورتا ،فقد اعتمدنا علي الملاحظة والمقابلة في جمع البيانات وتوصلنا في نهاية الدراسة إلى الدور الكبير الذي يلعبه التسويق في ترويج المبيعات والمنتجات المختلفة، كونه القناة التسويقية الأوسع والأسرع والأرخص والأكثر تفاعلية وتحرر بسبب الإنتقال من العالم المادي الملموس الي العالم الرقمي الإفتراضي. ولكن وجود فراع تشريعي غير مقنن لحماية هذا النشاط جعل المواطن بين رغبة الخوض في تجربة التسوق عبر الانترانت او البقاء في دائرة التجارة التقليدية. en_US
dc.subject التسويق، التسويق الإلكتروني، التجارة الإلكترونية، الأعمال الإلكترونية، الترويج، المبيعات، الاقتصاد الرقمي. en_US
dc.title ربورتاج مصور حول دور التسويق الإلكتروني في ترويج المبيعات الاقتصادية ـ المؤسسات الناشئة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée