Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رشاش عمارة, وئام صوفيا |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-27T16:06:01Z |
|
dc.date.available |
2022-09-27T16:06:01Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-16 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5577 |
|
dc.description.abstract |
لقد تطرقنا في هذه الدراسة إلى إشكالية تتمثل في معرفة الأبعاد السيميولوجية لظاهرة العنف من خلال الألعاب الإلكترونية، حيث تعتبر من الأدوات المؤثرة على نفسية اللاعب وتنمية الروح العنيفة لديه من خلال محتوى الصور، وعليه قمنا بصياغة التساؤل الرئيسي التالي: ماهي الأبعاد السيميولوجية لظاهرة العنف من خلال أغلفة الألعاب الإلكترونية؟
وتهدف هذه الدراسة إلى فتحها مجالا للبحث وتشخيص أبعاد وعوامل ظاهرة العنف في أغلفة الألعاب الإلكترونية إذ لم يتم تناولها من قبل وبالعتماد على منهج التحليل السيميولوجي بمقاربة "مارتين جولي" بعد اختيارنا لعينة قصدية متكونة من ستة أغلفة ألعاب إلكترونية تحتوي على العنف، أما فيما يحص أدوات جمع البيانات فكانت الملاحظة والتحليل السيميولوجي للوصول إلى أبرز الدلالات والإيحاءات التي تحتوي عليها الأغلفة.
وفي الأخير توصلت هذه الدراسة إلى أن أغلفة وصور الألعاب الإلكترونية لها دور في التأثير على متلقي اللعبة وزيادة العنف والعدوانية لديه، وتحليلها سيميولوجيا أسفر على أن رموزها وبنيتها وأيقوناتها لها دلالات لمحتوى ومضمون اللعبة العنيف. |
en_US |
dc.subject |
التحليل السيميولوجي؛ الأبعاد السيميولوجية؛ ظاهرة العنف؛ الألعاب الإلكترونية؛ أغلفة الألعاب الإلكترونية. |
en_US |
dc.title |
ظاهرة العنف في الألعاب الإلكترونية. دراسة تحليلية سيميولوجية لعينة من ملصقات الألعاب الإلكترونية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée