Résumé:
تهدف الدراسة الى معرفة دور الاتصال عبر مواقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك) في تحسين الصورة الذهنية للجامعة واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي وطبقت على عينة من الطلبة قوامها 50 طالب وطالبة وتم توظيف استمارة الاستبيانة واداة رئيسية لجمع البيانات التي تكونت 4 محاور مع الاعتماد البرنامج الاحصائي spss وتحليل البيانات من خلال الاجوبة التي قدمها مجتمع الدراسة . حيث توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
ان الطلبة الجامعيين يعتمدون اعتمادا كبيرا على صفحة الجامعة وهو ما يزيد من اهمية استجابة الجامعة من خلال مواكبتها لهذه التكنولوجيا.
ان سهولة ومجالات الحصول على الخبر من صفحة الجامعة لحظة وقوعه أضحى دافعا قويا لتفضيل الطلبة الجامعيين الاستقاء والاستفادة من مضامينه وتشاركه مع الاخرين والتفاعل معه .
ان موقع الفيسبوك استطاع ان يخلق سلوك ايجابي لدى الطلبة كما ساهم في اكتساب علاقات جديدة بين الطلبة .
ان موقع فيسبوك حقق للجامعة مستقبل جيد في تحسين صورة ذهنية لها .