Résumé:
سعت هذه الدراسة إلى إلى إظهار فعالية المهارات الاتصالية المستخدمة من طرف موظفي وكالة موبيليس –تبسة - لكسب ولاء عملائها وذللك من خلال طرح التساؤول الرئيسي :ما الذور الذي تؤديه المهارات الإتصالية لكسب ولاء الطالب كعميل أساسي ؟ كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وإستخدام الملاحظة ، الإستبيان ، كأدوات لجمع البيانات بغرض الوصول إلى أهداف الدراسة بشكل علمي و منظم. وكذلك الإعتماد على إستمارة مكونة من 28 سؤال تم توزيعها على عينة مقدرة ب 20 % من طلبة قسم الاعلام و الاتصال سنة الثانية بجامعة العربي التبسي و المتعاملين مع وكالة موبيليس ـــ تبسة ـــ
أما فصول الدراسة فقد إحتوت على فصلين إضافة إلى المقدمة والخاتمة ، توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
تطبيق وكالة موبيليس لمختلف المهارات الاتصالية و تقديمها لعروض و امتيازات تطمح للأن ترتقى لمستوى تطلعات عملائها وجعل لديهم الرغبة في الاستمرار بالتعامل معها.