Résumé:
تهدف هذه الدراسة الى ابراز دور الاتصال الشفوي في تطوير المهارات التواصلية لدى اطفال الروضة برياض ولاية تبسة من خلال دراسة ميدانية اعتمدت على المنهج الوصفي لتحقيق اهدافها وتم تطبيق استبانة على عينة قوامها 30 مبحوث من مربيات رياض ولاية تبسة كونها الانسب والاكثر ملائمة
لموضوع دراستنا وكانت عبارة عن عينة عشوائية وبعد تفريغ البيانات وتفسير النتائج توصلنا الى
مجموعة من النتائج الاتصال الشفوي يكتسب دورا فعالا في تحقيق التناسق والانسجام وترتيب الافكار
وتنظيمها هذا فضلا عن دوره في انجاح العملية الاتصالية وتطوير المهارات التواصلية لدى اطفال
الروضة . الاتصال الشفوي يساهم بصفة كبيرة في تحقيق التواصل داخل الروضة وخارجها وتنمية
افكارهم . الاتصال الشفوي يحقق التواصل فيما بينهم ويشجعهم على المشاركة في اللعب الجماعي.