Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بودجاجة بوعلاق, سناء رفيقة |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-30T22:37:50Z |
|
dc.date.available |
2022-09-30T22:37:50Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-08 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5716 |
|
dc.description.abstract |
هدفت دراستنا إلى التعرف على الثقافة المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين حيث تمحورت على
سؤال رئيسي مفاده:
* ما مدى مساهمة دار المقاولاتية بجامعة العربي التبسي – تبسة – في نشر وتعزيز الثقافة
المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين؟
وكان ذلك من خلال دراسة ميدانية أجريت على مستوى دار المقاولاتية بجامعة العربي التبسي
– تبسة – وللإجابة على السؤال الرئيسي تم الاعتماد على ثلاث فرضيات تمثلت في:
- الهدف من إنشاء دار المقاولاتية هو نشر الثقافة المقاولاتية لدى الطلبة الجامعيين وزرع روح
المقاولة والمبادرة الفردية لديهم .
- الطرق التي تستخدمها دار المقاولاتية بالجامعة لنشر الثقافة لدى الطلبة الجامعيين .
- مساهمة الجامعة في تعزيز الثقافة المقاولاتية لدى الطالب الجامعي
وتم الاعتماد على الاستبيان تضمن 30 سؤالا موزعة على أربع ( 04 ) محاور وشمل عينة مقدرة ب :
100 طالب ولتأكيد إجابات المبحوثين تم الاستعانة بالمقابلة مع مدير دار المقاولاتية بالجامعة.
وتوصلنا إلى مجموعة من النتائج منها:
- هناك فكر مقاولاتي لدى طلبة جامعة تبسة إلى أن إقبالهم على الثقافة المقاولاتية ضعيف رغم وجود
مقياس المقاولاتية ببعض التخصصات.
- حسب الطالب الجامعي إن الطرق التي تستخدمها دار المقاولاتية والجامعة في نشر الثقافة المقاولاتية
غير فعالة ولم تواكب التطور مما يؤثر سلبا على تشكل الوعي المقاولاتي لدى الطلبة الجامعيين |
en_US |
dc.subject |
* المقاولاتية * الثقافة المقاولاتية * الطالب الجامعي |
en_US |
dc.title |
الثقافة المقاولاتية لدى الطالب الجامعي دراسة ميدانية بدار المقاولاتية جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée