Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

التعليم عن بعد كبديل وظيفي في الجامعة الجزائرية دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة- تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قرايدية مرابط, سارة زينب
dc.date.accessioned 2022-09-30T23:44:03Z
dc.date.available 2022-09-30T23:44:03Z
dc.date.issued 2022-06-07
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5728
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على تفعيل نظام التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية، والتحول من التعليم التقليدي الحضوري إلى التعليم الإلكتروني، وإبراز أهم الأسس التي يقف عليها هذا الأخير من وسائل حديثة وتقنيات تكنولوجية ومساهمته في تحقيق استمرارية التعليم الجامعي. فتطبيق هذا النمط من التعليم فرضته الظروف الوبائية التي يعيشها العالم(جائحة كورونا) في هذا السياق هدفت دراستنا إلى إعطاء نظرة حول كيفية تبني نظام التعليم عن بعد في الجامعة الجزائرية مع تحديد أهم المتطلبات والجوانب التي يقف عليها لإنجاحه، من مهارات فنية يتمتع بها الأستاذ والطالب وكل أطراف العملية التعليمية وضرورة وجود معدات تقنية وبرمجيات إلكترونية، كما سعينا إلى الكشف أهم النقائص والعراقيل التي تحد من تطبيقه. كما أبرزنا إيجابيات هذا النمط من التعليم ومحاولة النهوض بالتعليم العالي وتطويره عن طريق تفعيل استراتيجيات ونماذج تعليمية جديدة لمواجهة العديد من التحديات التي تؤثر سلبيا على تطبيق التعليم عن بعد. en_US
dc.subject التعليم عن بعد; البدائل الوظيفية; الجامعة الجزائرية ; جائحة كرونا en_US
dc.title التعليم عن بعد كبديل وظيفي في الجامعة الجزائرية دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة- تبسة en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée