Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الثقافة التنظيمية والرقمنة في المؤسسة الجزائرية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ناصري جارش, فضيلة قمرة
dc.date.accessioned 2022-10-02T16:11:02Z
dc.date.available 2022-10-02T16:11:02Z
dc.date.issued 2022-06-08
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5734
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الثقافة التنظيمية في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض مصالح مديرية التربية لولاية تبسة. وبالضبط مصلحة المستخدمين، مصلحة الامتحانات والتمدرس، مصلحة نفقات المستخدمين، ومن أجل هذا تم طرح التساؤل التالي: - مادور الثقافة التنظيمية في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض مصالح مديرية التربية لولاية تبسة؟ وقد تفرع منه الفرضيات التالية: - للقيم التنظيمية دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض المصالح بمديرية التربية لولاية تبسة. - للمعتقدات التنظيمية دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض المصالح بمديرية التربية لولاية تبسة. - للتوقعات التنظيمية دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض المصالح بمديرية التربية لولاية تبسة. ولهذا افترضنا أن هناك دور للثقافة التنظيمية دور في تفعيل عملية الرقمنة، ومن أجل التأكد من صحة الفرضيات تم استخدام المنهج الوصفي من خلال أسلوب المسح الشامل الاجتماعي، حيث بلغ أفراد مجتمع الدراسة 100 موظف، وتم الاعتماد على أداة الاستبيان كتقنية رئيسية في جمع معطيات الدراسة والاستعانة بالمقابلة والملاحظة كتقنيات تدعيمية وبعد الحصول على المعلومات وتفريغها تمت معالجتها كميا وكيفيا عن طريق برنامج الاحصائي spss ومن بين أهم النتائج التي تم التوصل إليها: يوجد للقيم التنظيمية التي يمتلكها ويكتسبها الموظفون دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل داخل المصالح الثلاثة بمديرية التربية لولاية تبسة. - يوجد للمعتقدات التي يمتلكها ويكتسبها الموظفون دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل المصالح الثلاثة بمديرية التربية لولاية تبسة. يوجد التوقعات التنظيمية التي يمتلكها ويكتسبها الموظفون دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل داخل المصالح الثلاثة بمديرية التربية لولاية تبسة en_US
dc.subject الثقافة التنظيمية، الرقمنة، مديرية التربية، المصالح الثلاثة en_US
dc.title الثقافة التنظيمية والرقمنة في المؤسسة الجزائرية en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée