Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ناصري جارش, فضيلة قمرة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-02T16:11:02Z |
|
dc.date.available |
2022-10-02T16:11:02Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-08 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5734 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الثقافة التنظيمية في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض مصالح مديرية التربية لولاية تبسة. وبالضبط مصلحة المستخدمين، مصلحة الامتحانات والتمدرس، مصلحة نفقات المستخدمين، ومن أجل هذا تم طرح التساؤل التالي:
-
مادور الثقافة التنظيمية في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض مصالح مديرية التربية لولاية تبسة؟ وقد تفرع منه الفرضيات التالية:
- للقيم التنظيمية دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض المصالح بمديرية التربية لولاية تبسة. - للمعتقدات التنظيمية دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض المصالح بمديرية التربية لولاية تبسة. - للتوقعات التنظيمية دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل بعض المصالح بمديرية التربية لولاية تبسة.
ولهذا افترضنا أن هناك دور للثقافة التنظيمية دور في تفعيل عملية الرقمنة، ومن أجل التأكد من صحة الفرضيات تم استخدام المنهج الوصفي من خلال أسلوب المسح الشامل الاجتماعي، حيث بلغ أفراد مجتمع الدراسة 100 موظف، وتم الاعتماد على أداة الاستبيان كتقنية رئيسية في جمع معطيات الدراسة والاستعانة بالمقابلة والملاحظة كتقنيات تدعيمية وبعد الحصول على المعلومات وتفريغها تمت معالجتها كميا وكيفيا عن طريق برنامج الاحصائي spss ومن بين أهم النتائج التي تم التوصل إليها:
يوجد للقيم التنظيمية التي يمتلكها ويكتسبها الموظفون دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل داخل المصالح الثلاثة بمديرية التربية لولاية تبسة.
- يوجد للمعتقدات التي يمتلكها ويكتسبها الموظفون دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل المصالح الثلاثة بمديرية التربية لولاية تبسة.
يوجد التوقعات التنظيمية التي يمتلكها ويكتسبها الموظفون دور ايجابي في تفعيل عملية الرقمنة داخل داخل المصالح الثلاثة بمديرية التربية لولاية تبسة |
en_US |
dc.subject |
الثقافة التنظيمية، الرقمنة، مديرية التربية، المصالح الثلاثة |
en_US |
dc.title |
الثقافة التنظيمية والرقمنة في المؤسسة الجزائرية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée