Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

إدارة المعرفة ودورها في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية الضرائب-تبسة.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دربال زغلامي, كوثر عائشة
dc.date.accessioned 2022-10-06T21:22:56Z
dc.date.available 2022-10-06T21:22:56Z
dc.date.issued 2022-06-08
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5753
dc.description.abstract جاءت هاته الدراسة كمحاولة للكشف عن دور الذي تؤديه إدارة المعرفة في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب بتبسة، حيث تبلورت إشكالية الدراسة في التساؤل الآتي: ما هو دور إدارة المعرفة في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب لولاية تبسة؟ ولتحقيق هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي كمنهج مناسب للدراسة وعلى عينة عشوائية بسيطة مكونة من 75 مبحوث، مستخدمين في ذلك أداء الاستمارة لجمع المعلومات، وبعد معالجة البيانات وتحليلها وتفسيرها تم التوصل إلى النتائج التالية: -أن توليد المعرفة يساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب لولاية تبسة. -أن إدارة المعرفة تساهم في تحسين الخدمة العمومية من خلال نقل المعرفة، وتطبيق المعرفة في زيادة أداء الخدمة العمومية المقدمة من طرف مديرية الضرائب لولاية تبسة. وأن الخدمة العمومية تتحسن بفضل إدارة المعرفة بمديرية الضرائب لولاية تبسة. en_US
dc.subject إدارة المعرفة، الخدمة العمومية، مديرية الضرائب. en_US
dc.title إدارة المعرفة ودورها في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية الضرائب-تبسة. en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée