Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دربال زغلامي, كوثر عائشة |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-06T21:22:56Z |
|
dc.date.available |
2022-10-06T21:22:56Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-08 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5753 |
|
dc.description.abstract |
جاءت هاته الدراسة كمحاولة للكشف عن دور الذي تؤديه إدارة المعرفة في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب بتبسة، حيث تبلورت إشكالية الدراسة في التساؤل الآتي:
ما هو دور إدارة المعرفة في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب لولاية تبسة؟
ولتحقيق هذه الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي كمنهج مناسب للدراسة وعلى عينة عشوائية بسيطة مكونة من 75 مبحوث، مستخدمين في ذلك أداء الاستمارة لجمع المعلومات، وبعد معالجة البيانات وتحليلها وتفسيرها تم التوصل إلى النتائج التالية:
-أن توليد المعرفة يساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة العمومية بمديرية الضرائب لولاية تبسة.
-أن إدارة المعرفة تساهم في تحسين الخدمة العمومية من خلال نقل المعرفة، وتطبيق المعرفة في زيادة أداء الخدمة العمومية المقدمة من طرف مديرية الضرائب لولاية تبسة.
وأن الخدمة العمومية تتحسن بفضل إدارة المعرفة بمديرية الضرائب لولاية تبسة. |
en_US |
dc.subject |
إدارة المعرفة، الخدمة العمومية، مديرية الضرائب. |
en_US |
dc.title |
إدارة المعرفة ودورها في تحسين الخدمة العمومية دراسة ميدانية بمديرية الضرائب-تبسة. |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée