Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تبيان أهمية الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن للمؤسسة ذات الطابع الخدماتي ،وبعد تقديم الإطار النظري للدراسة وعرض الدراسات السابقة للموضوع،تم إجراء الدراسة الميدانية على عينة من موظفي بنك الجزائر الخارجي من خلال توزيع استبانة تحتوي على أسئلة استقصائية حول تشخيص الرقابة المالية وخدمة الزبائن،وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي في وصف وتحليل الظاهرة، انطلاقا من التساؤلات المطروحة في الدراسة،وخلصت الدراسة إلى وجود دور بارز للرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن ،كما أوصت الدراسة بضرورة الحرصعلىمواصلةتطويرالعناصرالماديةللخدمةوخاصةالمتعلقةبخدمة الزبائن والتكنولوجياالمتطورةلوسائلتقديمالخدمةوالتيتوفرالوقتفيالحصولعلىالخدمةوتقللمن أخطائها