Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن دراسة حالة بنك-وكالة تبسة-BEA الجزائر الخارجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قواسمية, عبد المطلب
dc.contributor.author سعدي, فيصل
dc.date.accessioned 2022-10-25T13:34:33Z
dc.date.available 2022-10-25T13:34:33Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5788
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تبيان أهمية الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن للمؤسسة ذات الطابع الخدماتي ،وبعد تقديم الإطار النظري للدراسة وعرض الدراسات السابقة للموضوع،تم إجراء الدراسة الميدانية على عينة من موظفي بنك الجزائر الخارجي من خلال توزيع استبانة تحتوي على أسئلة استقصائية حول تشخيص الرقابة المالية وخدمة الزبائن،وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي في وصف وتحليل الظاهرة، انطلاقا من التساؤلات المطروحة في الدراسة،وخلصت الدراسة إلى وجود دور بارز للرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن ،كما أوصت الدراسة بضرورة الحرصعلىمواصلةتطويرالعناصرالماديةللخدمةوخاصةالمتعلقةبخدمة الزبائن والتكنولوجياالمتطورةلوسائلتقديمالخدمةوالتيتوفرالوقتفيالحصولعلىالخدمةوتقللمن أخطائها en_US
dc.description.sponsorship براهمية عمار en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي en_US
dc.subject financial control, customer service, the institution en_US
dc.subject الرقابة المالية،خدمة الزبائن ، المؤسسة en_US
dc.title دور الرقابة المالية في تحسين خدمة الزبائن دراسة حالة بنك-وكالة تبسة-BEA الجزائر الخارجي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée