Résumé:
تهدف هاته الدراسة الى البحث في مختلف الابعاد و الدلالات التي تقدمها الاعلانات التلفزيونية بقناة مبس 1 والموجهة للمراة ، اذ نرمي الى استنباط مختلف الايحاءات الصريحة و الضمنية ، التي وضفها المخرج في الومضات الاشهارية عينة الدراسة ، اذ ان الملاحظ للومضات التي تبث عبر هاته القناة نجدها مفتوحة على عديد القراءات والتاويلات السيمنطيقية، لمختلف الاشكال والالوان ذات البعد التكيبي للومضة الاشهارية الموجهة للمراة ، وهو ما دفعنا الى البحث واختيار الاتجاه السيميولوجي وتبينيه في هاته الدراسة من خلال توظيف المقاربة التحليلية السيميولوجية لرولان بارث والنموذج الاتصالي لرومان جاكوبسون في العملية الاتصالية