Résumé:
نستنتجأنالسياسةالترويجتأثيركبيرفيتسويقالخدماتالمصرفيةحيثأنالبنكيعتمدعلىهذهالسياسةالترويجيةفيتعريفالعملاءبمنتجاتهوخدماتهالمصرفية،وإقناعهمبمزاياهاوالمنافعالتيتتضمنها،ممايؤديإلىتحفيزالعملاءوتشجيعالمستهلكينمنخلالحثهمعلىشراءالخدمةوالتعاملمعالبنكفيظلالمنافساتالشديدةالتيشهدهاالمصرفالعالمي،حيثأنالترويجسهلعمليةالاتصالوالتعريفبالخدمة،وهذامماأدىإلىنجاحالإستراتيجيةالتسويقيةفيالبنوك.
ومنخلالدراسةتسويقالخدماتالمصرفيةيعدمنأهمالأوجهالتيعكستتوسعاكبيراوذلكمنأجلإشباعحاجاتورغباتالعملاء،لتسهيلالمواجهةوالمنافسةبالنسبةللمصرفوالاستمرارفيالسوق،وهذامنخلالالترويجالمصرفيحيثيعتبرمنأهمعناصرالمزيجالتسويقي