Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر المزيج التسويقي الالكتروني على المربع الذهبي للتسويق لبنك الخليج الجزائر وكالة تبسة ، حيث تضمنت هذه الدراسة عناصر المزيج التسويقي الالكتروني وأثرها في تحقيق صورة إيجابية للمصرف وتثبيتها في أذهان العملاء وكذلك تأثير هذه العناصر في تحقيق الرضا ومن ثم الولاء . ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحلیلي ، وطبقت الدراسة باستخدام استبانة موزعة على عينة غير عشوائية قوامها 40 عميل من عملاء بنك الخليج الجزائر وكالة تبسة، والتي تم تحليلها وتفسيرها اعتمادا على برنامج SPSS الحزمة الخاصة بتجهيز البيانات في مجال العلوم الاجتماعية ، ومن خلال تحليل البيانات واختبار الفرضيات توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: وجود علاقة تأثير ذات دلالة إحصائية للمزيج التسويقي الالكتروني على المربع الذهبي للتسويق في بنك الخليج الجزائر وكالة تبسة