Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الرقابة الداخلية في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبد الجليل, عبد الرحمان
dc.contributor.author قادري, محمد
dc.date.accessioned 2022-11-03T21:27:35Z
dc.date.available 2022-11-03T21:27:35Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5857
dc.description.abstract تتركز هذه الدراسة على واحد من المواضيع المهمة التي تخص إدارات البنوك ألا و هي دور الرقابة الداخلية في تحسين جودة الخدمات التي تقدمها من وجهة نظر عملائها، لذا فإن هذا البحث يهدف إلى توضيح مفهوم الجودة في الخدمات المصرفية وعلاقتها بالرقابة الداخلية، بالإضافة إلى استعراض فعالية نظام الرقابة الداخلية . بداية فقد قمنا ببحث مكتبي، وعلى صفحات الانترنت تمكنا من خلاله الحصول على مواد علمية قديمة وحديثة تحيط بأغلبية جوانب الموضوع . بعدها قمنا بإعداد استبيان لجودة الخدمة وبيئة الرقابة على ضوء ما جاء في الجانب النظري ، وزع على إطارات وعمال بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة _تبسة_ بعد استرجاع وفرز الاستبيانات الموزعة، تم تحليلها إحصائيا باستخدام برنامج SPSS أين تم التحقق من صحة فرضيات الدراسة. إن النتائج المتوصل إليها تؤكد على الدور الفعال الذي تلعبه الرقابة الداخلية في تحسين جودة الخدمة في الوقوف على مكامن التطوير والتحسين فيها ومعالجة الثغرات، كما بينت النتائج أن رضا العميل عن الخدمات المقدمة إليه هو أساس استمراره بالتعامل مع البنك وزيادة ولائه en_US
dc.description.sponsorship بالنور رابح en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الخدمة، الجودة، جودة الخدمة، الرقابو الداخلية، نظام الرقابة الداخلية. en_US
dc.title دور الرقابة الداخلية في تحسين جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée