Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى فهم تأثير التسويق الالكتروني وأبعاده (التكنولوجيا، المعلومات، الموارد البشرية، الإمداد) على تطوير الخدمات المصرفية في بنك الفلاحة و التنمية الريفية بدر وكالة ونزة، حيث تم توزيع استبيان على عينة مكونة من 40 عاملا في الوكالة ثم تم القيام بمعالجته ببرنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss.
و كان أهم ما توصلت إليه الدراسة: أن هناك علاقة ترابط طردية ذات دلالة إحصائية بين المتغير المستقل التسويق الالكتروني و المتغير التابع تطوير الخدمات المصرفية بنسبة 70.67%.