Résumé:
هدفت هذه الدراسة لإظهار تأثير التسويق المصرفي على جودة الخدمة المصرفية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية –وكالة تبسة-، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات بالاعتماد على أداة الدراسة والمتمثلة في الاستبيان، وقد ارتكزت الدراسة على عينة قدرت بـ 30 استبانة صالحة للتحليل، وتم الاعتماد على أساليب الإحصاء الوصفي في وصف متغيرات الدراسة، كما تم الاعتماد على أساليب الإحصاء الاستدلالي.
توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير إيجابيا للتسويق المصرفي على جودة الخدمة المصرفية في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وتحسينها، كما توصلت الدراسة أيضا إلى وجود أثر دلالة إحصائية لكل من (سهولة الاستخدام، سرية البيانات وخصوصيتها، كفاءة وفعالية الخدمة ، الابتكار في مجال العمليات) في تحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة من طرف البنك محل الدراسة