Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر الابتكار التسويقي على سلوك المستهلك دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية –وكالة الونزة 489-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author طرش, مسعود
dc.contributor.author جبار, سنية
dc.date.accessioned 2022-11-03T21:44:40Z
dc.date.available 2022-11-03T21:44:40Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5861
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أهمية الابتكار التسويقي في البنك وتأثيره على سلوك المستهلك في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة ونزة 489 وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي والمبتكرة ومنه تم طرح التساؤل أما أثر الابتكار التسويقي على سلوك المستهلك لمؤسسة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر ونزة وكالة 489؟. وتم وضع الفرضية الرئيسية هناك أثر ذو دلالة معنوية إحصائية عند مستوى الدلالة 0,05 للابتكار على سلوك المستهلك، والفرضيات الجزئية: هناك أثر ذو دلالة معنوية للحداثة على سلوك المستهلك، هناك أثر ذو دلالة معنوية للتميز على سلوك المستهلك وتم استعمال المنهج الوصفي التحليلي لمعالجة الموضوع واختبار صحة الفرضيات المتبناة اخترنا المنهج الوصفي التحليلي، وتم الاعتماد على الاستبيان اجل جمع المعلومات المتعلقة بموضوع الابتكار وتأثيره على سلوك المستهلك في بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر ونزة وكالة 489.وكانت عينة عشوائية متكونة من 40 عميل للبنك. وخلصت الدراسة إلى إن الإبتكار التسويقي يمكن تحقيقه من خلال توفير مجموعة من المتطلبات، ويمكن لأي مؤسسة أن توفر هذه المتطلبات إذا أرادت ذلك، وجود علاقة إرتباط إيجابية طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين سلوك المستهلك والإبتكار التسويقي . en_US
dc.description.sponsorship صورية مساني en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject والإبتكار التسويقي، سلوك المستهلك en_US
dc.subject marketing innovation, consumer behavior en_US
dc.title أثر الابتكار التسويقي على سلوك المستهلك دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية –وكالة الونزة 489- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée