Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
طرش, مسعود |
|
dc.contributor.author |
جبار, سنية |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-03T21:44:40Z |
|
dc.date.available |
2022-11-03T21:44:40Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5861 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أهمية الابتكار التسويقي في البنك وتأثيره على سلوك المستهلك في بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة ونزة 489 وقد استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي والمبتكرة ومنه تم طرح التساؤل أما أثر الابتكار التسويقي على سلوك المستهلك لمؤسسة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر ونزة وكالة 489؟. وتم وضع الفرضية الرئيسية هناك أثر ذو دلالة معنوية إحصائية عند مستوى الدلالة 0,05 للابتكار على سلوك المستهلك، والفرضيات الجزئية: هناك أثر ذو دلالة معنوية للحداثة على سلوك المستهلك، هناك أثر ذو دلالة معنوية للتميز على سلوك المستهلك وتم استعمال المنهج الوصفي التحليلي لمعالجة الموضوع واختبار صحة الفرضيات المتبناة اخترنا المنهج الوصفي التحليلي، وتم الاعتماد على الاستبيان اجل جمع المعلومات المتعلقة بموضوع الابتكار وتأثيره على سلوك المستهلك في بنك الفلاحة والتنمية الريفية بدر ونزة وكالة 489.وكانت عينة عشوائية متكونة من 40 عميل للبنك. وخلصت الدراسة إلى إن الإبتكار التسويقي يمكن تحقيقه من خلال توفير مجموعة من المتطلبات، ويمكن لأي مؤسسة أن توفر هذه المتطلبات إذا أرادت ذلك، وجود علاقة إرتباط إيجابية طردية قوية ذات دلالة إحصائية بين سلوك المستهلك والإبتكار التسويقي . |
en_US |
dc.description.sponsorship |
صورية مساني |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
والإبتكار التسويقي، سلوك المستهلك |
en_US |
dc.subject |
marketing innovation, consumer behavior |
en_US |
dc.title |
أثر الابتكار التسويقي على سلوك المستهلك دراسة حالة بنك الفلاحة و التنمية الريفية –وكالة الونزة 489- |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée