Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور تكنولوجيا الاعلام و الاتصال في تطوير المنتج المصرفي دراسةحالة بنك الوطني الجزائري وكالة تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author براكشي, اسماء
dc.contributor.author ميادة, كنازة
dc.date.accessioned 2022-11-03T21:54:06Z
dc.date.available 2022-11-03T21:54:06Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5863
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى تبيان أثر استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تطوير المنتج المصرفي و يظهر هذا الأثر جليا من خلال تغيير شكل وتقديم المنتجات المصرفية من شكلها التقليدي والذي يستلزم الاتصال المباشر ما بين العميل والمصرف، إلي الشكل الالكتروني مما يساعد على تقليل تكاليف و وقت تقديم المنتج المصرفي ذو جودة عالية والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء. ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم توزيع 40 استبيان على عمال البنك محل الدراسة، ومن أجل تحليل الدراسة تم الاستعانة ببرنامج تحليل الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: الرفع من عدد الموزعات الآلية للنقود وتوزيعها في المطارات والمحطات، تكوين إطارات متخصصين لمتابعة السير الحسن لوسائل الدفع الحديثة وفتح فروع جديدة للبنوك، السعي لتعميم التكنولوجيا الجديدة للإعلام والاتصال لتسهيل وتوفير المعلومات المصرفية، فسح المجال أكثر للمنافسة مما يؤدي إلى تحسين نوع المنتجات المصرفية. en_US
dc.description.sponsorship معوة وفاء en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject المنتج المصرفي، اثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال، تطوير المنتج المصرفي، البنك الوطني الجزائري. en_US
dc.subject le produit bancaire, l'impact des technologies del'information et delacommunication, l'évolution du produit bancaire, la BanqueNationale d'Algérie en_US
dc.title دور تكنولوجيا الاعلام و الاتصال في تطوير المنتج المصرفي دراسةحالة بنك الوطني الجزائري وكالة تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée