Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور إدارة معرفة الزبون في تحقيق ولائه دراسة حالة : بنك الفلاحة و التنمية الريفية ولاية تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وفاء, باجي
dc.contributor.author مشري, ايمان
dc.date.accessioned 2022-11-05T19:52:38Z
dc.date.available 2022-11-05T19:52:38Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5864
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مساهمة إدارة معرفة الزبون في تحقيق ولائه والعلاقة الموجودة بينهما، ومن أجل ذلك تم إبراز أهم المفاهيم حول إدارة معرفة الزبون وأهميتها وأهدافها بالنسبة للمؤسسة الخدمية، وأيضا دراسة ولاء الزبون وأهم مقاييسه. ثم تطبيق الدراسة على المؤسسة الخدمية (بنك الفلاحة والتنمية الريفية- وكالة تبسة)، وتم توزيع استمارة استبيان على عينة مكونة من 52 موظف، حللت إجاباتهم باستعمال برنامجspss v26 من أجل معرفة مدى ارتباط ولاء الزبون لهذه المؤسسة بإدارة معرفة الزبون، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بينهما وأن إدارة معرفة الزبون تؤثر بشكل كبير على ولاء الزبون ومن أهم التوصيات التي تم تقيما على ضوء ذلك وجوب الاهتمام أكثر بموضوع إدارة معرفة الزبون وإدراك نتائجها على المؤسسة؛ en_US
dc.description.sponsorship حفناوي امال en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject إدارة المعرفة، إدارة معرفة الزبون، الزبون، ولاء الزبون. en_US
dc.subject Knowledge management, customer knowledge management, customer, customer loyalty en_US
dc.title دور إدارة معرفة الزبون في تحقيق ولائه دراسة حالة : بنك الفلاحة و التنمية الريفية ولاية تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée