Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة تبسة 488 -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شمس الدين, بن جدة
dc.contributor.author رؤوف, شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــريط
dc.date.accessioned 2022-11-05T20:07:51Z
dc.date.available 2022-11-05T20:07:51Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5867
dc.description.abstract تهدفهذهالدراسةإلىالبحثفيمختلفجوانبموضوعتكنولوجياالمعلوماتوالاتصالاتوإسهاماتهفيتعزيزجودة الخدمة المصرفية،وذلكمعتوسعأنواعالخدماتالمقدمةإلكترونياًلاسيمامنهاالماليةوالمصرفية من جهة،وتزايدالوعيلدىالزبونوتطلعهللحصولعلىتشكيلةخدماتتتناسبومتطلباتالاقتصادالرقمي من جهة أخرى. وللإجابة على إشكالية الدراسة تم اختيار وكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتبسة، ومن أجل تحقيق ذلك قمنا باختيار أفراد الدراسة من العملاء في الوكالة محل الدراسة. حيث توصلت وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: وجود علاقة تأثير موجبة ومعنوية لتكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية بوكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتبسة من وجهة نظر عينة الدراسة؛ وبناءا على نتائج البحث تم اقتراح مجموعة من التوصیات الهادفة إلى زيادة مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز جودة الخدمة المصرفية بالبنك محل الدراسة، أهمها: إعداد الموارد البشرية المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات والاتصالات من خلال التدريبالمستمر. en_US
dc.description.sponsorship عمري سامي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جودة الخدمة المصرفية، الكفاءة والفعالية en_US
dc.subject information and communication technology, quality of banking service, efficiency and effectiveness en_US
dc.title أثر تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة تبسة 488 - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée