Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شمس الدين, بن جدة |
|
dc.contributor.author |
رؤوف, شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــريط |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-05T20:07:51Z |
|
dc.date.available |
2022-11-05T20:07:51Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5867 |
|
dc.description.abstract |
تهدفهذهالدراسةإلىالبحثفيمختلفجوانبموضوعتكنولوجياالمعلوماتوالاتصالاتوإسهاماتهفيتعزيزجودة الخدمة المصرفية،وذلكمعتوسعأنواعالخدماتالمقدمةإلكترونياًلاسيمامنهاالماليةوالمصرفية من جهة،وتزايدالوعيلدىالزبونوتطلعهللحصولعلىتشكيلةخدماتتتناسبومتطلباتالاقتصادالرقمي من جهة أخرى.
وللإجابة على إشكالية الدراسة تم اختيار وكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتبسة، ومن أجل تحقيق ذلك قمنا باختيار أفراد الدراسة من العملاء في الوكالة محل الدراسة. حيث توصلت وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج أهمها: وجود علاقة تأثير موجبة ومعنوية لتكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية بوكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بتبسة من وجهة نظر عينة الدراسة؛ وبناءا على نتائج البحث تم اقتراح مجموعة من التوصیات الهادفة إلى زيادة مساهمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز جودة الخدمة المصرفية بالبنك محل الدراسة، أهمها: إعداد الموارد البشرية المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات والاتصالات من خلال التدريبالمستمر. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
عمري سامي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جودة الخدمة المصرفية، الكفاءة والفعالية |
en_US |
dc.subject |
information and communication technology, quality of banking service, efficiency and effectiveness |
en_US |
dc.title |
أثر تكنولوجيا المعلومات على جودة الخدمة المصرفية دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية - وكالة تبسة 488 - |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée