Résumé:
هدفت الدراسة إلى إبراز مساهمة الإبتكار التسويقي في دعم تنافسية المؤسسة الخدمية، إذا أن التسويق الحديث-اليوم- قائم على الإبتكار التسويقي من ناحية، ومن ناحية أخرى مواجهة تحديات المنافسة والقدرة على التكيف مع المستجدات المعاصرة التي تواجه المؤسسات الخدمية بكافة أنواعها.
حيث أصبح الإبتكار التسويقي من المداخل الحديثة التي تساعد المؤسسة في مسايرة تحديات المنافسة، من خلال مجموعة من المقاربات والإستراتيجيات التي تلعب دوراً مهما في تحقيق الميزة التنافسية وضمان الإستمرارية فيها.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤسسة الخدمية -محل الدراسة-، كانت من بين المؤسسات المصرفية الرائدة في مجالها في السوق المصرفية خاصة ما تعلق منها بموضوع الإبتكار التسويقي