Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اثر تمكين العاملين على الميزة التنافسية للخدمة دراسة حالة فندق مهية بالاس و فندق الامير –تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صباح, عبايدية
dc.contributor.author لطيفة, شراد
dc.date.accessioned 2022-11-05T20:28:43Z
dc.date.available 2022-11-05T20:28:43Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5871
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أثر تمكين العاملين في تحقيق الميزة التنافسية في فندق مهية بلاس و الأمير – تبسة – و قد تحدد تمكين العاملين بأبعاده الخمس المتمثلة في: تفويض السلطة، الاتصال و مشاركة المعلومات، فرق العمل، التحفيز و التدريب ، و من أجل تحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة وزعت على جميع عمال الفندقين محل الدّراسة و البالغ عددها (42) استبانة . و تم تحليل البيانات الواردة في الاستبانات عن طريـــــــق استخدام الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعيــــــــــــــة ( SPSS ) بالاعتماد على المتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، معاملات الارتباط، تحليل الانحدار البسيط و المتعدد، و غيرها من الاختبارات. و قد توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: هناك أثر لتمكين العاملين على الميزة التنافسية للخدمة على مستوى الفندقين مهية بلاس و الأمير، كما لا توجد علاقة ذات دلالة احصائية لمستوى إدراك العاملين في الفندقين محل الدراسة لأبعاد التمكين التالية، تفويض السلطة، بعد الاتصال و مشاركة المعلومات ، فرق العمل و التدريب، و هناك علاقة ذات دلالة احصائية لمستوى ادراك العاملين في الفندقين محل الدراسة لأثر تمكين العاملين يرجع لبعد التحفيز. en_US
dc.description.sponsorship مساني صورية en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject تمكين العاملين، التنافسية، الميزة التنافسية، أبعاد التمكين. en_US
dc.subject Employee Empowerment, Competitiveness, Competitive Advantage, dimensions of empowerment. en_US
dc.title اثر تمكين العاملين على الميزة التنافسية للخدمة دراسة حالة فندق مهية بالاس و فندق الامير –تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée