Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جميلة, عثماني |
|
dc.contributor.author |
اكرام, ضوايفية |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-05T20:35:19Z |
|
dc.date.available |
2022-11-05T20:35:19Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5872 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى معرفة أثر متطلبات البيئة التسويقية الإلكترونية في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة بريد الجزائرتبسة.
حيث تم الاستعانة بعينة من الموظفين واستخدام الاستبيان كأداة للدراسة، إذ تم توزيع 80 استمارة واسترجاع 50 صالحة للتحليل، كما تم اللجوء إلى برنامج spss للمساعدة في التحليل.
وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر لمتطلبات البيئة التسويقية الإلكترونية على تحسين كل من الأداء التسويقي بصفة كلية والأداء التسويقي الداخلي والأداء الخارجي للمؤسسة بصفة جزئية.
حيث كان لمتطلبات الموارد البشرية والمتطلبات التنافسية أثر على الأداء التسويقي الداخلي، وأثرت كل من المتطلبات المالية والقانونية على الأداء التسويقي الخارجي، وبالنسبة للأداء التسويقي ككل فقد أثرت كل من المتطلبات القانونية ومتطلبات الموارد البشرية في تحسينه. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
آمال عبدي |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
البيئة التسويقية الالكترونية، متطلبات البيئة التسويقية الالكترونية، تحسين الأداء التسويقي. |
en_US |
dc.subject |
e-marketing environment, the environmentrequirements of e-marketing, improving marketing performance |
en_US |
dc.title |
متطلبات البيئة التسويقية الالكترونية في تحسين الأداء التسويقي دراسة حالة: بريد الجزائر –تبسة- |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée