Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

متطلبات البيئة التسويقية الالكترونية في تحسين الأداء التسويقي دراسة حالة: بريد الجزائر –تبسة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جميلة, عثماني
dc.contributor.author اكرام, ضوايفية
dc.date.accessioned 2022-11-05T20:35:19Z
dc.date.available 2022-11-05T20:35:19Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/5872
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى معرفة أثر متطلبات البيئة التسويقية الإلكترونية في تحسين الأداء التسويقي في مؤسسة بريد الجزائرتبسة. حيث تم الاستعانة بعينة من الموظفين واستخدام الاستبيان كأداة للدراسة، إذ تم توزيع 80 استمارة واسترجاع 50 صالحة للتحليل، كما تم اللجوء إلى برنامج spss للمساعدة في التحليل. وقد توصلت الدراسة إلى وجود أثر لمتطلبات البيئة التسويقية الإلكترونية على تحسين كل من الأداء التسويقي بصفة كلية والأداء التسويقي الداخلي والأداء الخارجي للمؤسسة بصفة جزئية. حيث كان لمتطلبات الموارد البشرية والمتطلبات التنافسية أثر على الأداء التسويقي الداخلي، وأثرت كل من المتطلبات المالية والقانونية على الأداء التسويقي الخارجي، وبالنسبة للأداء التسويقي ككل فقد أثرت كل من المتطلبات القانونية ومتطلبات الموارد البشرية في تحسينه. en_US
dc.description.sponsorship آمال عبدي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject البيئة التسويقية الالكترونية، متطلبات البيئة التسويقية الالكترونية، تحسين الأداء التسويقي. en_US
dc.subject e-marketing environment, the environmentrequirements of e-marketing, improving marketing performance en_US
dc.title متطلبات البيئة التسويقية الالكترونية في تحسين الأداء التسويقي دراسة حالة: بريد الجزائر –تبسة- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée