Résumé:
سعتهذهالدراسةلبحثدورجودةالخدمةالمصرفيةالالكترونيةفيتعزيزالشمولالماليفيبنكالفلاحةوالتنميةالريفيةوكالةتبسة 488،وذلكمنخلالبحثالعلاقةبينكلبعدمنالأبعادالأربعةلجودةالخدمةالمصرفيةالالكترونيةحسبنموذج SITEQUAL،والمتمثلةفي: (التصميم،الآمان،سهولةالاستخدام،السرعة) والشمولالمالي،باستعمالإستبيانموجهل92 عميلمنعملاءالوكالة.
وقدتوصلتالدراسةإلىوجودعلاقةارتباطقويةبينأبعادجودةالخدمةالمصرفيةالالكترونيةحسبنموذجSITEQUALوالشمولالماليفيبنكالفلاحةوالتنميةالريفيةوكالةتبسة 488،وأنمستوىكلمنجودةالخدمةالمصرفيةالالكترونيةومستوىالشمولالماليمرتفعبشكلعامفيالوكالةمحلالدراسةمنوجهةنظرعينةالدراسة.