Résumé:
تهدفهذهالدراسةإلىمعرفةدورالتعلمالتنظيميفيتحسيناداءمؤسسةاتصالاتالجزائروكالةتبسةوقدتمتحديدهذاالدورمنخلالربطأداءالمؤسسةبأبعادالتعلمالتنظيمي (إستراتيجي،تنظيمي،ثقافي).
وللوصولإلىتحقيقهدفالدراسة،تمتصميمإستمارةلجمعالبياناتوالمعلوماتاللازمةمنعينةتتكونمن 50 موظففيوكالةتبسةلاتصالاتالجزائركماتمإستخدامالبرنامجالاحصائيللعلومالاجتماعية spss لتحليلواختبارالفرضيات.
توصلتنتائجالدراسةإلىأنههناكعلاقةقويةبينالتعلمالتنظيميوأداءوكالةتبسة،حيثيلعبدورامهمافيتحسينأدائها